القائمة الرئيسية

الصفحات

3 طرق سهلة لصنع سلايم بدون غراء وبدون صمغ

 3 طرق سهلة لصنع سلايم بدون غراء وبدون صمغ :

كيف تصنع سلايم كيفية صنع السلايم
طريقة عمل سلايم بدون غراء


 

هناك العديد من الناس يبحثون عن طرق لصنع السلايم في المنزل أو بالأحرى يريدون صنع سلايم بمكونات منزلية بدون الحاجة إلى إستعمال الغراء أو الصمغ في صنع السلايم , وهناك البعض الأخر أيضا لا يريد عمل السلايم بالمحفز مهما كان نوعه سواء البوراكس أو برسيل أو محلول عدسات جميع هذه المكونات لا تتوفر عند أغلبكم في المنزل .

لذالك أغلب الأطفال يجدون صعوبة في تسوية سلايم في المنزل بغنى عن هذه المكونات التي ذكرناها سابقا و أغلبية الطرق الموجودة الأن في اليوتيوب أو جوجل تكون بإستعمال الغراء والمحفز وهناك بعض طرق سلايم تكون أيضا بإستعمال ماسك الوجه و المكونات التي لا تكون بإستطاعة الطفل الحصول عليها ، فهل صنع السلايم بهذه الصعوبة ؟ الجواب طبعا لا في هذا المقال سوف نتعرف على بعض الوصفات السهلة لصنع السلايم بالإستغناء عن هذه المكونات الصعبة .

طبعا هناك العديد من المتاجر و المواقع التي تبيع السلايم لكن الأغلبية يتجه لصنعه بدل شرائه لكن صنع السلايم يجب التعامل معه بحذر وينصح بالتكلف بعملية الصنع الخاصة بالسلايم من طرف الأمهات أو الأباء وليس الأطفال لأنه هناك بعض المخاطر في عمل سلايم وبعض المكونات الخطيرة التي تسبب ضرر للأطفال ، مثلا البوراكس مادة خطيرة جدا تستعمل في صنع السلايم ينصح بتجنبها و هناك العديد من البدائل لها , بالمناسبة البوراكس يعتبر من المحفزات الخاصة بالسلايم و بدائله هي ' برسيل – محلول عدسات – دينكار ' لمعرفة المزيد عن مخاطر البوراكس من هنا .

عن ماذا سوف نتحدث في هذا الموضوع :

  • ما هو السلايم ؟ .
  • طرق عمل سلايم بدون غراء بدون صمغ بدون محفز .
  • طريقة صنع سلايم بالدقيق .
  • طريقة صنع السلايم بالبيض و الصابون .
  • طريقة صنع سلايم بالصابون و الليمون .
  • نصائح للحفاظ على السلايم لمدة طويلة .


ما هو السلايم ؟

السلايم أو الصلصال السحري كما يسميه البعض لعبة امريكية ظهرت في الأسواق لأول مرة عام 1976 ، لكنها إنتشرت مؤخرا بالشرق الأوسط وفي مختلف الدول العربية ولاقت رواجا عالميا و أصبح كل الأطفال والكبار يحبونها ، سلايم مادة لزجة مصنوعة بشكل أساسي من الغراء أو صمغ تكون غالبا في علب على شكل قمامة يمكن اللعب بها وتشكيله وقطعه إلى عدة أشكال مختلفة تجعل الشخص يشعر براحة نفسية رهيبة ، هناك العديد من أنواع سلايمات مثلا : ' فلافي سلايم ، سلايم شفاف ، كرانشي سلايم ، وسلايم فليني ' ، بإختلاف أنواع سلايم تختلف أيضا مكوناته وطرق عمله في البيت ، لمعرفت المزيد عن السلايم من هنا :
سلايم وكيبيديا .


أسهل 3 طرق لصنع سلايم في المنزل :


العديد من الأطفال والكبار يحبون تجربة اللعب بالسلايم والحصول على الملمس الرائع الدي يوجد بالسلايم ونعومته حيث يشعرك بالراحة والإسترخاء وأنت تلعب به ويزيل عنك التوثر ويحبونه الصغار قبل الكبار , مما يجعل الكثير من المراهقين يبحثون عن طرق عمل هذه المادة أو لعبة السلايم كما يسميها البعض , إلى أن هناك البعض من الشباب يلجؤن إلى الإختيار الثاني وهو شراء السلايم جاهز من على الأنترنيت لأنه غالبا ما يجدون طرق عمل سلايم مكلفة كثيرا فمثلا الغراء وحده يساوي 1$ لكل 500 غرام  وأيضا المحفز هناك بعض المحفزات مثل محلول العدسات تباع تقريبا ب 5$ لكل 100 مليليتر من هذه المادة وكما قلت في الأول هده المواد ضرورية جدا لكي تسوي سلايم بقوام جيد وذو جودة عالية ويدوم طويلا وكذالك كي يكون السلايم بنفس جودة سلايم الذي يباع في المتاجر أو الموقع على الأنترنيت .

وبسبب ثمن مكونات السلايم الغالية يلجأ الاغلبية التي تتوفر على المال إلى شراء السلايم بدل صنعه لكن من لا يتوفر على المال الكافي لشراء السلايم وشراء مكوناته يبحث عن طرق بديلة لعمل السلايم , بمكونات متوفرة في البيت دون الحاجة لشرائه أو شراء مكونات خارج البيت لذالك خصصنا لكم أنتم بالتحديد هذا المقال اليوم فسوف نصنع 3 سلايمات حقيقة دون إستعمال الغراء ودون إستعمال الصمغ وأيضا بالإستغناء عن قناع الوجه و بدون محفز طبعا 3 طرق سوف نعملها ببعض المكونات الموجودة في كل بيت .

1. طريقة عمل السلايم بالدقيق : 


من أسهل الطرق المنتشرة حاليا لعمل السلايم بدون غراء وبدون صمغ وأيضا بدون محفز هو سلايم الدقيق هذه الوصفة الخاصة بالدقيق لا تحتاج فيها أي مكونات خارجية فقط ببعض المكونات الموجودة في المطبخ تستطيع صنع هذا السلايم بشكل رائع جدا ولا يشكل أي خطر على الأطفال وأيضا يمكن للأطفال عمله وحدهن دون تدخل الأهل ، أخيرا هذه الطريقة سوف تجعلك تحضى بملمس سلايم لأول مرة إذا لم تكن عملت السلايم من قبل إذا اعجبتك الطريقة شاركنا برأيك في التعليقات .

المكونات :
دقيق + صابون الأواني + لون ( إختياري ) + زيت .



طريقة تحضير سلايم :

  • نأخد إناء فارغ ونضع به ملعقتين تقريبا من الدقيق الأبيض .


  • نأخد نفس الحجم من صابون الأواني في حالة لم تتوفر على صابون الأواني فقم بإستعمال صابون الأيدي أو الشامبو وسوف ينجح معك سلايم ، مهم نقوم بخلط المكونات مع بعض ( صابون + دقيق ) .


  • الأن سوف تقوم بإستعمال أي لون طعام متوفر عندك لتزين السلايم وإعطائه شكل جذاب وفي حالة لم تتوفر على اللون فلا مشكلة إذا استغنيت عنه فالسلايم سوف ينجح به أو بدونه ، اللون فقط يعطي جمالية لسلايم لا أقل ولا أكثر .


  • بعد الإستمرار في الخلط المطول إلى حين أن تلاحظ أن المكونات تماسكت كليا وسلايم بدأ يتشكل ويظهر بقوام جيد الأن سوف تقوم بإستعمال الزيت كي تزيل الإلتصاق الخاص بالسلايم ، واذا وصلت لهذه المرحلة فمبروك عليك سلايم جاهز بدون مكونات غالية ثمن فقط بمكونات المطبخ .



أتمنى أن تنجح معكم هذه الوصفة لصنع سلايم فهي وصفة بسيطة تجعلك تحضى بملمس السلايم ولزوجته إذا نجحت معك أخبرنا في التعليقات ومبروك عليك سلايم الدقيق و إذا كانت الوصفة سيئة معك فالطرقتين القادمتين سوف يكونو أفضل بإذن الله .

       
2. طريقة صنع السلايم بالبيض :

   
الطريقة الأولى لعمل السلايم ناجحة فإذا لم تعجبك أو لم تنجح معك فلا تقلق فهذه الطريقة الأخرى سوف تكون أفضل ، و السلايم الذي سوف نعمله بهذه الطريقة سوف يكون أكثر لزوجة من السلايم الأول لأننا سوف نستعمل البيض والصابون بدون مكونات أخرى ، سلايم البيض من بين أفضل السلايمات المعمولة بدون غراء وبدن محفز و أيضا ذو جودة رائعة ، رغم أن رائحة البيض تكون سيئة جدا إلى أن صابون الأواني يساعد على إزالة هذه الرائحة و يعطي لسلايم رائحة جميلة جدا ، بالإضافة إلى أن هذه الطريقة أيضا تكون أمنة على الأطفال الطرق الخطيرة هي التي تكون معمولة بالبوراكس والتي لا أنصحكم بها حتى إذا كنت تريد عمل سلايم بالمحفز فقم بإستعمال محلول عدسات أو برسيل للغسالات أوتوماتيك و الأن لنبدأ الوصفة الخاصة بنا .

المكونات :

بياض البيض فقط + صابون غسيل صحون + ثلاجة .

طريقة تخضير سلايم البيض :

  • أولا نأخد إناء فارغ العادة و نأخد بيضة ونفصل صفار البيض عن البياض ، بعد ذالك نقوم بوضع بياض البيض في الإناء .


  • الأن نقوم بأخد صابون غسيل الصحون ونضع نفس الحجم الذي أضافناه من بياض البيض ونقوم بتخليط الخليط جيدا إلى حين أن يتماسك .



  • الأن نقوم بوضع الخليط كاملا في الثلاجة لمدة ساعتين تقريبا إلى حين أن يتماسك كليا .


و بعد مرور ساعتين تقريبا على وضع السلايم في الثلاجة الأن عليك إخراج السلايم ومبروك عليك سيكون غالبا نجح معك سلايم البيض دون أي مكونات خارج المطبخ وإذا واجهت مشكل الإلتصاق فأنصحك بذهن يدك بالزيت وسوف تحصل على ملمس خرافي لسلايم وسوف يبقى معك لمدة طويلة وأيضا لا يشكل أي خطر على الأطفال لكن لاينصح بأكله لأنه به الصابون ، إذا نجحت معك هذه الوصفة لاتنسى مشاركتنا برأيك في صندوق التعليقات .

3. طريقة عمل سلايم من اليمون :

إذا لم تكتفي بالطرق السابقة لصنع السلايم أو أنك تريد وصفة أخرى لعمل السلايم من غير الوصفات لي قبل فمرحبا بك ، هذه الوصفة الأخيرة مختلفة تمام وذات جودة عالية عن الوصفات التي رأيناها من قبل حيث أننا سنعمل السلايم بإستعمال الليمون وبعض المكونات الموجودة في كل مطبخ ، سلايم سوف يكون قوامه متماسك وذو ملمس ناعم بالإضافة إلى أنه سهل في صنعه و لا يشكل أي خطر على الأطفال المهم قم بتحضير بمكونات هذه الوصفة و هي لنقوم بتجربها مع بعض .

المكونات :

صابون غسيل الصحون + السكر الأبيض + الليمون أو الحامض + التسخين

طريقة تحضير وصفة السلايم :

  •  نأخد إناء فارغ كالعادة ونضع به ملعقيتن كبيرتين من صابون غسيل الصحون .


  • نأخد ملعقتين كبيرتين من السكر الأبيض ونخلط المكونات كلها مع بعض إلى حين أن تتجانس وتعطي شكلا واحد يمكنك إستعمال الملون حسب رغبتك الشخصية ، إذا كان لون الصابون جيدا فلا داعي لستعمال اللون .



  • الأن نأخد نصف ليمونة ونعصر القطرات الخاصة بها على المكونات التي لدينا ونستمر في تخليط المكونات مع بعض وبعض أن نلاحظ أنها تماسكت ننتقل إلى الخطوة الاخير قبل إنتاج سلايم .



  • الأن نضع الخليط في إناء من الحديد ونضع على النار إلى أن يغلى كليا وبعد ذالك نخرجه من النار ونضع في إناء عادي ونقوم بتحريكيه جيدا وسوف تلاحظ أنه بدأ يتماسك مع بعضه ، وسوف تستمر في هذه العملية إلى حين أن يصنع السلايم معك وفي حالة واجهك مشكل الإلتصاق فقم بذهن يدك بالزيت .


ومبروك عليك سلايم لزج تحفه بمكونات المطبخ فقط من دون الغراء ومن دون المحفز حصلنا على سلايم جميل حدا وتستطيع اللعب به كما تشاء دون أن يشكل عليك أي خطر ، أمن جدا على الأطفال وسوف تحضى أخير بفرصة لتجربة السلايم هذه الوصفات مقدمة للكبار والصغار حتى الكبار يحبون السلايم كثيرا لأنه يزيل التوثر عنهم .

نصائح لكي يدوم معك السلايم لفترة طويلة :

السلايم الذي يكون مصنوع في البيت غالبا يفقد تماسكه مباشرتا بعد مرور يوم واحد على صنعه ، مما يجعل الأطفال في حيرة مع السلايم يقضون وقت طويل لصنعه وفي الأخير يذهب بسرعة المهم إليك بعض الطرق للحفاظ على السلايم الخاص بك لمدة طويلة أكثر من أسبوع .

  • أولا قم بأخد إناء يغلق وضع السلايم داخله وقم بتخطيته ، وأخرجه فقط لضرورة عندما تريد اللعب به وعند الإنتهاء قم بتغطيته في بهذه الطريقة سوف يبقى معك السلايم بنفس قوامه لمدة طويلة .


  • قم بغسل يدك جيدا قبل اللعب بالسلايم ولاتنسى ذهن يدك بالزيت قبل اللعب به كي لا تنقل الأوساخ التي تكون غالبا باليد إلى السلايم فبهذا سوف تحافظ على السلايم الخاص بك سواء صنعته أو قمت بشرائه .



المهم كانت هذه مجموعة من الطرق الصحيحة لصنع السلايم في البيت لجميع الناس التي تبحث عن طرق لعمل سلايم بدون لا غراء لا بوراكس لا ماسك ، أغلب الطرق الموجودة على اليوتيوب تكون بإستعمال هذه المكونات التي تكون بأثمنة غالية مم جعلني أكتب هذا المقال ، هذه الطرق فعالة جدا وستجعلك تحضى بتجربة السلايم ، وأيضا لا تشكل أي خطر على الأطفال ومعمولة بمكونات البيت فقط  ، هذه هي الطرق الموجودة حاليا لعمل سلايم دون مكونات مكلفة إذا كنت تتوفر على طريقة أخرى مختلفة عن هذه الطرق فكتبها لنا في التعليقات .

إذا كنت متحمس ومهوس بالسلايم وتريد تجربة طرق أخرى أو بالأحرى أنوع أخرى لعمل السلايم ، مثل عمل سلايم فلافي أو سلايم شفاف أو أي نوع أخر من السلايمات المشهورة على مواقع التواصل ، فغالبية هذه السلايمات تكون معمولة بالغراء والغراء ضروري جدا فيها إذا كنت فعلا مهتم وتريد عمل أنواع سلايمات الأخرى فسوف أضع لك بعض المقالات المفيدة في الأسفل من موقعنا لعمل مثل هذه السلايمات في البيت .

 وبنفس جودة المتاجر ذون الحاجة لشرائها فقط تحتاج لشراء بعض المكونات ، والتي سوف تدوم معك لمدة طويلة وتستطيع عمل بها أكثر من سلايم على سبيل المثال ' الغراء : هذه المادة سوف تشريها ب 1$ لكل 500 غرام وسوف تعمل بها أكثر من 5 سلايمات قبل أن تنتهي ' , وأيضا محلول عدسات فسوف يدوم معك لمدة أطول وتستطيع عمل به أكثر من 10 سلايمات طبعا على حسب حجم السلايمات التي تريده انت ، و إلى هنا ينتهي المقال الخاص بنا شكرا لكم على المتابعة وإلى اللقاء .

قراءة المزيد :
 طريقة عمل سلايم فلافي في البيت في أقل من 5 دقائق

 كيف تصنع سلايم شفاف بالماء , طريقة عمل سلايم في البيت في أقل من 5 دقائق
 كيف تصنع سلايم بمكونات المنزل 

 رابط قناتنا في اليوتيوب : مستر سلايم .

 

تعليقات