القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل سلايم فلافي في البيت في أقل من 5 دقائق

 طريقة عمل سلايم فلافي في البيت في أقل من 5 دقائق :

طريقة عمل سلايم فلافي في البيت في أقل من 5 دقائق


 حاولت من قبل صنع سلايم فلافي ؟ اذا لم تفعل فهذه هي الفرصة لعمل سلايم فلافي سهل , يعتبر السلايم فلافي من أكثر السلايمات المحبوبة لدى الأطفال بسبب لزوجته وملمسه الرائع والناعم اذا كنت متشوق لعمله فلا تستعجل وإبقى معانا إلى نهاية المقال .


سبق أن عملنا العديد من وصفات السلايم على رأسها سلايم شفاف يمكنك التعرف على الطريقة من هنا

 

 ما هو السلايم لفلافي ؟

 سلايم فلافي في الحقيقة ليس إلا سلايم ناعم مصنوع بكريم الحلاقة ,الكمية التي تضيفها من كريم الحلاقة يمكن أن تغير شكل وتناسق السلايم , كلما أضافت كمية أكبر من كريم الحلاقة كلما حصلت على سلايم أكبر , في هذه الوصفة سأخبركم بالكمية المناسبة التي تحتاج إضافتها للحصول على سلايم متماسك , الجزء الممتع في صنع سلايم هو تجربة كميات مختلفة لروئية أشكال سلايم المتنوعة .

 

 إذا كنت ترغب في عمل السلايم بشكل صحيح فيرجى التأكد من قراءة التعليمات بعناية , نوع محلول العدسات والصمغ الذي تحتاج مهم جدا , قد يؤدي استبدال هده المكونات بمركات أخرى إلى فشل وصفة سلايم ايا كانت , لا أنصحك بإستبدال الماركات والأنواع التي نوصي بها .

 

 وصفة عمل سلايم فلافي :

 

 إذا كنت تبحث عن طرق عامة لعمل السلايم فيمكنك إجادها هنا : كيفية عمل سلايم بأسهل الطرق, أسهل طريقة لعمل السلايم ! , نفضل إستعمال محلول العدسات في وصفاتنا بدلا من البوراكس , نوصيك بتجربة هذه الوصفة الأساسية لتبدأ إذا لم تكن قد صنعت السلايم من قبل , عمل سلايم عادي أسهل بكثير من عمل سلايم فلافي ويعطيك فكرة مسبقة عن المقدار والكمية التي يجب إضافتها حتى يتشكل السلايم , سلايم فلافي أكثر متعة للأطفال , نوصي بإشراف الكبار على عملية صنع سلايم لتجنب أي خطر على صحة الأطفال .

 

 

 بمجرد الإنتهاء من عمل سلايم فلافي , يمكن البدأ في الاستمتاع به , فلافي سلايم يشعرك بشعور رائع عند الضغط عليه و يساعدك بشكل كبير في إزالة التوثر والإحساس بالراحة .

 ماهي مدة صلاحية السلايم الفلافي ؟

 المدة الأقصى لبقاء السلايم الفلافي على قوامه وبنفس الشكل هي يوم واحد , فإدا كنت تخطط للإستعمال السلايم الفلافي في المستقبل فلا أنصحك بدالك لأن كريم الحلاقة المصنوع منها غالبا ما تفقد نوعمتها بعد يوم واحد , يمكنك الإستمرار في اللعب به لكنه سيتحول بشكل كبير إلى سلايم عادي , انصحك بوضعه في وعاء وإغلاقه بإحكام كلما إنتهيت منه .



مكونات سلايم فلافي :

ملاحظة : إذا كنت تريد سلايم كبير قم بمضاعفة الكمية أدناه ثلات مرات .


المقادير :

- 2/3 من الغراء الأبيض

- 1/2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز

- 2 إلى 3 أكواب من كريم الحلاقة

ملاحظة لا تستخدم جل الحلاقة .

- 1.5 ملعقة صغيرة من محلول العدسات

ملاحظة : يجب أن تحتوي علامتك التجارية لمحلول العدسات اللاصقة على حمض البوريك وبورات الصوديوم في قائمة المكونات بالمناسبة هي التي تتفاعل مع الغراء كي يتماسك السلايم .

شاهد : أقسم بالله أسهل 2 طرق لصنع السلايم في البيت, بدون غراء أو بوركس والله سلايم حقيقي 100% , ادا كنت مهتم بعمل السلايم دون محلول عدسات .

- ملون طعام , يساعد بشكل كبير في إعطاء السلايم جمالية أكبر يمكنك إستعمال أي لون حسب رغبتك .


نصائح وقائية : البالغين فقط من يجب أن يجربوا هذه الوصفات نظرا إلى المواد الكميائية الموجودة بها والتي تشكل خطرا على الاطفال , سلايم اطفال لكن خطير عليهم في صناعته فقط .


كيف تصنع سلايم فلافي ؟


1 - أضف الغراء الأبيض إلى وعاء.



2. نضيف الماء وصودا الخبز ثم نمزج الخليط .



3. أضف كريم الحلاقة وإخلط.



4. أضف ألوان الطعام الخاصة بك حتى تشعر بالرضا عن اللون. و مزج.



5. الآن أضف ببطء محلول العدسات الخاص بك.

 

 ينبغي أن تضيف 1 ملعقة كبيرة ، تم تعجن الخليط لمدة 5 دقائق ثم نضيف 1/2 ملعقة كبيرة بعد العجن لبعض الوقت. سيكون السلايم لزجًا جدًا وصالح للعب والان يمكنك تجربه واللعب به كما تشاء .

 


 لقد إنتهيت الآن ويمكنك اللعب بها! سيحتفظ السلايم لمدة أسبوع على الأقل في حاوية محكمة الغلق. كما ذكرنا أعلاه ، ستفقد عامل الإنتفاخ بعد اليوم الأول ، لكن لا يزال اللعب به ممتعًا!

 شاركونا بأرائكم في صندوق التعليقات وإكتبوا لي المزيد من الوصفات لعمل السلايم من عندكم .

قراءة المزيد...

 أقسم بالله أسهل طريقة لصنع السلايم في البيت بدون غراء أو بوركس سلايم سهل بأبسط المكونات برسيل سلايم

 أسهل 3 طرق لصنع سلايم مضبوط في البيت,كيف تصنع السلايم بمكونين 

 أسهل طريقة لعمل سلايم في أقل من دقيقة , كيف تسوي سلايم في أقل من دقيقة 

 

تعليقات