القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل سلايم اطفال في البيت , سلايم اطفال بأسهل المكونات

 طريقة عمل سلايم اطفال في البيت , سلايم اطفال بأسهل المكونات :

طريقة عمل سلايم اطفال في البيت

 السلايم من أكثر الألعاب الخاصة بالأطفال التي إنتشرت مؤخرا بشرق الأوسط و العالم , يرجع السبب الرئيسي لجعل سلايم محبوب للأطفال إلى ملمسه الرائع ونعومته التي تشعر الطفل بالراحة والمتعة عند الضغط عليه و اللعب به ويستمر الطفل باللعب بالسلايم لفترات كبيرة من اليوم دون ملل لكون سلايم يجعل الطفل أكثر مرحا , و حصل السلايم أيضا على إقبال كبير من طرف الكبار حيث يساعد بشكل كبير في إزالة الضغط والتوثر ويعطي للإنسان الشعور بالراحة .


ولتجربة سلايم اطفال البعض من المراهقين إتجه إلى البحث عن موقع سلايم أو متجر لبيع السلايم إلكترونيا أما البعض الأخر فإتجه إلى البحث عن وصفات لعمل سلايم في البيت , إما على اليوتيوب أو في جوجل كموقع عالم السلايم , لكن هذه الوصفات التي نقدمها لصنع سلايم تحتاج إلى بعض المكونات الضرورية لنجاحها و التي لايمكن الإستغناء عنها لعمل سلايم , أول مكون يجب أن تتوفر عليه قبل تجربة أي وصفة هو برسيل للملابس وتعتبر شركة برسيل أفضل شركة منتجة لصابون برسيل للملابس في الوطن العربي ,

شاهد : كيفية استخدام برسيل جل , برسيل للملابس الملونه وعمل سلايم 2021

 

 في حالة عدم توفرك على برسيل للملابس فلابدا بتعويضه بمكون له نفس دور برسيل أو بمعنى أخر مكون يساعد على تماسك السلايم و إنسجام مكوناته مع بعض للحصول على سلايم مشدود و قوي , البوراكس أو بورات الصوديوم من المكونات التي تعوض البرسيل لقدرته الرهيبة على جعل السلايم متماسك رغم خطورته على الأطفال إلا أنك إذا استعملته بعقلانية فلن يصبك أي مكروه تعرف على مخاطر البوراكس من هنا : مخاطر السلايم على الأطفال... ما لاتعرفه عن مادة البوراكس , العديد منكم الأن يسأل على أين اجد بورات الصوديوم أو أين يباع بورات الصوديوم الجواب بسيط جدا مادة البوراكس تباع في محلات بيع مواد التنظيف سوف تجد البوراكس و إذا لم تستطيع الحصول عليه فأنصحك بتعويضه بمحلول العدسات هذه الثلات مواد وحدها لا غير هي الأساس في عمل سلايم .

 الأن لنتعرف مع بعض على بعض الطرق لعمل سلايم في البيت دون الحاجة للغراء و بعض الطرق بإستعمال غراء الخشب تابعوا المقال للأخير .

 

كيفية صنع السلايم ؟

 

 هناك العديد من الوصفات لعمل سلايم في المنزل دون الحاجة لشرائه و بمكونات سهلة جدا , لابدا أنك جربت العديد من الوصفات و الطرق لعمل سلايم اطفال لكنها لم تنجح أو لم تصل بك الإ ما تريد السبب الرئيسي لفشل و صفات سلايم كيفما كانت هو عدم إستعمال المكونات التي ذكرناها من قبل ' البوراكس , برسيل للملابس , محلول العدسات ' بالإضافة إلى الغراء وبالتحديد غراء الخشب في بعض الحالات .

 

 لنتعرف مع بعض على الطريقة الصحيحة لعمل السلايم بدون غراء عن طريق مكون موجود في كل بيت صابون ديتول للجسم ملاحظة يمكنك إستبداله بأي ماركة أخرى لصابون الجسم , والمكون الثاني التي سوف نعتمد عليه لصنع السلايم هو شامبو ديتول للجسم أيضا يمكنك استبداله بنوع ثاني و المكون الثالت الذي سوف يساعدنا على جعل خليط سلايم متماسك هو برسيل الملابس أنا أفضل البرسيل أنت يمكنك العمل بالبوراكس أو غراء الخشب .

 نصائح وقائية : السلايم للاطفال لكن ننصح البالغين من يجربوا لهم هذه الوصفات بسبب المواد الكميائية الموجودة في هذه الوصفات .


 الطريقة :


1- نأخد إنا فارغ تماما نضعه به ملعقتين كبيرتين من صابون ديتول سائل للجسم مع التحريك .

 2 - نأخد نفس الحجم من شامبو ديتول للجسم نسكبه في الإناء ونخلط المكونين مع بعض .

 3- نضيف بالتدريج صابون برسيل للملابس , القليل من البرسيل في كل مرة إلى حين تماسك المكونات مع بعض وظهور قوام السلايم .

 4 - إضافة ملون أو لا يبقى الأمر إختياري لك إدا كان صابون الجسم الخاص بك لونه قوي فمن غير ما تضيف ملون سوف تحصل على سلايم اطفال رائع .


 كانت هذه هي طريقة عمل سلايم بدون غراء أتمنى أن تنجح معكم إذا لم تنجح فغالبا بسبب نوع الصابون و الشامبو المستعمل في الوصفة أو بسبب برسيل للملابس قم بتغيره إلى البوراكس أما إذا نجحت معك الوصفة فشاركنا برأيك في صندوق التعليقات .

 

 المزيد ...

 طريقة عمل سلايم فلافي في البيت في أقل من 5 دقائق

  كيف تصنع سلايم شفاف بالماء , طريقة عمل سلايم في البيت في أقل من 5 دقائق

تعليقات